التخصص من أهم تقنيات القواعد التي نستخدمها في حياتنا اليومية ومحادثاتنا. دعنا نتعرف على أسلوب التخصص.
أسلوب التخصص
تعريف طريقة المنافسة امثلة على الاختصاص
إنه أسلوب يذكر فيه ضمير المتحدث (أنا) أو المحاور (أنت ، أنت ، أنت ، أنت) ويتبعه اسم متخصص ويأتي لشرح الضمير وتوضيحه. أو هي طريقة يتم فيها إعطاء الاسم المرئي غالبًا بعد المتحدث أو أحيانًا المرسل إليه لتحديد المعنى.
مثال: يتفوق الطلاب
اساسا عبارة: نحن متميزون (نحن في مدرسة ثانوية والخبر يفرق بيننا) ولكن كلمة الطلاب جاءت لتوضيح ما تعنيه لنا ولتقدير الخطاب: نحن وخاصة الطلاب. - متفوق ، لكن الفعل محذوف بطريقة خاصة وإلزامية ، فلا يجوز ذكره.
يشير إلى الاسم المختص
الاسم الذي يتبع الضمير يعبر عن كائن بنهج كفاءة مع فعل محذوف ليتم تقديره (أعني ، أعني ، أعني).
مثال: العرب كرماء
من نحن: الوعي المتصل مضمن في مكانة بدء التشغيل
العرب: المفعول به ، وعلامة المسبب الفتحة
كريمة: خبر رفعه الضمادة.
حالات خاصة امثلة على الاختصاص
معرف بواسطة (Al):
على سبيل المثال: الأطباء يعالجون المرضى.
- أضيفت إلى المعرفة.
على سبيل المثال: نحن أطباء مستشفى نعالج المرضى.
- إحدى الكلمتين (أي) للمذكر أو (aya) للمؤنث ، متبوعة باسم مع اسم يعبر فيه (al) عن صفة.
كيف تفعل:
أنت أيها الشاب درع الأمة.
أمي ، أنت مصنع الرجل.
أمي ، أنت مصنع الرجل.
أنتم جنود درع الأمة.
إذا جاء المحدد بالصيغة (نعم - نعم) ويعبر عن (نعم - نعم) ، فإن موضوعه يعتمد على المضاف في مكان التخصص مع الفعل المكبوت ويجب تقديره: (الأكثر تحديدًا) والاسم بعد صفة "rafufa" مشتقة من ihalo ،
أو: بدلاً من واحدة مرفوعة إذا كانت صلبة
الأرباح:
إذا كان المحدد له شكل (نعم - نعم) ويعبر عن (نعم - نعم) ، فإن غرضه يعتمد على المضاف في مكان التخصص مع الفعل المكبوت ويجب تقديره: (الأكثر تحديدًا) والاسم الذي يلي: صفة "اسمية" مشتقة منها ، أو: بدلاً من الأسماء إذا كانت صلبة.
Ye: اسم حالة النصب بدلًا من حالة النصب المضاف إليها الفعل المتراجع الذي يتطلب قدرًا أكبر من التقدير والإلهاء.
الشباب: صفة رمزية.
أو: اسم حالة النصب في مكان المنافسة بفعل محذوف ، مطلوب وفقًا لمعاييرك [الأكثر تحديدًا] ، وإلهاء للتنبيه.
الأم: تم رفع عداد. امثلة على الاختصاص
تذكر ذلك:
العلامات التي يعرفها الاختصاصي:
هناك جملتان مسبوقان بضمير يمكن حذفه من الجملة: mansub ، لمعرفة.
يعرب المتخصص عن:
الهدف الذي يشير إلى التمكن من الفعل المحذوف والذي يتم تقديره: [أكثر تحديدًا].
لا يتم تقييم التخصص بعد كل ضمير متكلم إلا إذا كانت الجملة تعني التخصص.
قد يكون الغرض منه الإبلاغ عن الضمير فقط ، لذلك ليست هناك حاجة في الجملة لتقدير الكفاءة ، والعامل المحدد لذلك هو سياق الجملة.
مثال:
نحن أبناء العروبة.
نحن في متجر المبتدئين.
يا رفاق الأخبار ، لا يوجد أسلوب تنافسي في الصلاة.
الغلاف الجوي:
نحن أبناء العروبة عادات طيبة.
نحن في مكان تربية المبتدئين ، والحكم (عندنا عادات جيدة) في مكان رفع الخبر.
جاء أولاد العروبة لشرح الضمير (نحن) ومن هنا جاءت كلمة (الأطفال).
بناء الجملة:
يشار إلى المفعول به بشكل رئيسي مع الفعل الحذف والتقدير (الأكثر تحديدًا) ، وعلامة الكائن هي الفتحة المرئية ، وهي مضافة.
مارس الرياضة:
(أ) تحديد ركائز جملة التخصص في كل جملة من الجمل التالية.
1 - أنا - العربي - لا تخضع لطاغية.
2- نحن القضاة الذين يحكمون بالحق.
3 - معنا - الشباب - تتحقق أهداف أمتنا.
4 - العرب يكرمون الضيف ويحمون جارنا.
5- أنتم شباب الوطن عليكم مسؤولية كبيرة.
6- أنت طالب العلم ، مصباح الحياة.
7- كم من أصدقائي يتمتعون بفرح كامل؟
8- نحن الأنبياء ، لا نرث.
(ب) ضع اسمًا متخصصًا في الجمل التالية حتى تتنوع أشكالها. امثلة على الاختصاص
1- نحن .........