منتديات اعلان كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حــقـق طموحك مع إعلان كوم

لماذا لم تحقق النتيجة المرجوة من الاستراتيجية التسويقية التي تستخدمها؟ E3lan13


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لماذا لم تحقق النتيجة المرجوة من الاستراتيجية التسويقية التي تستخدمها؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

تامر رفاعي


معلن جديد
معلن جديد

لماذا لم تحقق النتيجة المرجوة من الاستراتيجية التسويقية التي تستخدمها؟ M

هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تؤدي إلى فشل الجهود التسويقية لديهم وبالتالي تواجه هذه الشركات نقص في الموارد وقلة العملاء وبالتالي نقص في الإيرادات، لكن الجانب المشرق أنه يمكنك حل هذه الأخطاء عن طريق اتباع بعض النصائح البسيطة لبناء قاعدة من العملاء المخلصين:
لا تبع لعملائك، ولكن علمهم
هناك اختلاف بين كتابة المحتوى التسويقي وكتابة المقالات الثقافية. أنت تحاول أن تظهر بشكل جيد على محركات البحث، وتحاول أن تثبت خبرتك في مجال تخصصك، وتريد أن تحول جمهورك إلى عملاء.
بالرغم من ذلك، عند مساعدة عملائك الحاليين، من الصعب جدًا تخصيص وقت لغرض آخر غير الترويج لنشاطك التجاري.
أصبح الإنترنت أفضل، وسيدرك الناس عندما تنشئ محتوى يساعدهم في شغفهم وعندما يكون واضحًا أنك تعرف ما الذي تتحدث عنه ويبدو أن التحدي الأكبر في الترويج لخطط الولاء للشركات الصغيرة والمتوسطة هو تعليم العملاء.
الملخص هو – خصص وقت لمساعدة العملاء. لا يوجد شئ يمنعك من إنشاء محتوى تعليمي من تلك المناقشات التي تتم مع عملائك الحاليين لحل مشكلاتهم.

لماذا لم تحقق النتيجة المرجوة من الاستراتيجية التسويقية التي تستخدمها؟ M

2. اجعل العملاء المسببين للمشاكل يرحلوا
ربما سمعتم جميعًا أن كسب عميل جديد يكلف 6 أضعاف تكلفة الاحتفاظ بعميل حالي. ولكن ما هي المعادلة للسماح للعملاء الذين يسببون مشاكل بالرحيل؟
حالة الاستخدام الأكثر شيوعًا هي أن منتجك ببساطة لا يتطابق مع ما يبحث عنه العميل. عندما تدرك أنك وصلت إلى أقصى حدود منتجك ولا يمكنك تلبية معظم متطلبات العملاء ، فمن الأسهل أن تقول لا بدلاً من الاستمرار في معاناتك.
لو كنت لا تقدر على تلبية متطلبات العميل لأي سبب من الأسباب، فإنهم سيقدروا صراحتك وشفافيتك. فمن الأفضل أن تقول وداعاً مقدمًا، بعبارات جيدة، بدلاً من القيام بذلك في آخر لحظة ممكنة.
3. تقليل نقاط الألم
لو كانت هناك نقاط ضعف في عملك تؤدي إلى فقدان العملاء أو الآراء السلبية، يجب عليك اصلاحها أولًا قبل التركيز على التطوير. لو كان عملك غير مستقر، يمكنك خسارة الاحترام الذي قمت ببنائه خلال مدة طويلة وسيرحل العملاء للأبد.
4. لا تطلب آراء العملاء فقط عندما يكون هناك مشكلة
لقد قمنا بالفعل بتضمين أخذ الآراء في النصائح السابقة. ومع ذلك، نود أن نولي أهمية أكبر لأخذ الآراء قبل حدوث شيء (سيء).
من خلال إجراء استبيانات منتظمة أو ببساطة عندما يسأل مدير حسابك (إذا لم يكن لديك واحد ، شخص من فريقك على اتصال بالعملاء) عما إذا كان كل شيء على ما يرام ، فقد تمنع فقدان أحد العملاء.
5. استوفي المعايير
نحن نقصد بالمعايير، الأشياء الشائعة تلك الأيام وهي ليست مزايا تنافسية لأي شخص. ببساطة فهى نقاط ألم ناقشناها من قبل. قبل أن تطبق مزايا مرفهة، اسأل نفسك إذا كان لديك ذلك بالفعل:
خيارات دفع متعددة
توصيل منتج/خدمة سريع
خطوات أمنية
دعم مخصص
مديرين حساب
تلك هي “المزايا” الضرورية التي يجب أن تكون موجودة لدى عملك.
الخلاصة
عندما تكون في المراحل الأولى من عملك، فإنك ترتدي العديد من القبعات وتركز على المكاسب السريعة. يمكنك إنشاء الكثير من المحتوى، والترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات ذات الصلة، وإرسال الرسائل الإخبارية، وتلميع منتجك.
اجعل مساعدة عميلك مؤشر الأداء الرئيسي الخاص بك ، وسترى التأثير الإيجابي غير المباشر على أهدافك المالية.
لماذا لم تحقق النتيجة المرجوة من الاستراتيجية التسويقية التي تستخدمها؟ M
اكتشف مدى سهولة تقديم خدمة واسعة المعرفة ومخصصة باستخدام مكتب المساعدة. جربه اليوم مجانًا مع تجربتنا المجانية لمدة 14 يومًا. بدون الحاجة لبطاقة ائتمان.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى